الصفحة الرئيسية

راسلنا

خريطة الموقع







تم تمديد فترة الترشح لمبادرة الهام فلسطين حتى 20 نيسان       دروس مستفادة من المدارس ذات التحصيل المرتفع في فلسطين











مؤتمرات تربوية






خطط وإستراتيجيات






مشاريع الأبنية التربوية






الإحتلال والتعليم





اعلانات










وكيل وزارة التربية يعلن نتائج الاولمبياد الفلسطيني الثاني في الرياضيات والعلوم والكيمياء والمعلوماتية
 


 17-5-2010/

دائرة الإعلام التربوي

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد اليوم وفي مقر وزارة التربية نتائج الاولمبياد المدرسي الفلسطيني الثاني في الرياضيات والعلوم للصف السابع الأساسي والكيمياء والمعلوماتية للصفين العاشر والحادي عشر/علمي بمشاركة طلبة فلسطين من كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والوكالة والمدارس الخاصة.

وأكد ابو زيد على أهمية عقد واجراء الاولمبياد على المستوى الفلسطيني  كونه يعتبر قفزة علمية فلسطينية في التميز والابداع نحو تحسين مستوى تحصيل الطلبة بما ينسجم والخطة الخمسية الثانية لوزارة التربية والتعليم العالي من جهة ويعزز قدرات الطلبة من خلال إكسابهم مهارات أساسية في إجراء الاختبارات المركزية والدولية.  

من جهته أشار الوكيل المساعد لشؤون التخطيط  بصري صالح الى أهمية تعزيز روح التنافس الايجابي بين الطلبة بما يسهم  بالنهوض بالعملية التعليمية ويساهم في تنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة مشدداً على الاستمرار في هذا النهج سنوياً لما له من تأثير على الحراك التربوي في المديريات والمدارس مما يساعد على  تحسين نوعية التعليم والتعلم .

وفي هذا السياق أكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد على أهمية عقد مثل هذا الاولمبياد الذي شارك فيه على مستوى التصفيات النهائية  (240)  مشاركا والذي جاء استناداً إلى مجموعة من الإجراءات والاختبارات التنفيذية المتواصلة  بدءاً من الإعلان  عن تنظيم الاولمبياد المدرسي  مروراً بعقد  تصفيات على مستوى المدرسة والمديرية ومن ثم الوزارة.

وأوضح زيد بان الوزارة ستعمل خلال شهر حزيران المقبل على تدريب الطلبة الفائزين المرشحين للمشاركة في الاولمبياد العربي في الكيمياء والمعلوماتية على نماذج مختلفة من اختبارات الاولمبياد العربية والدولية بشقيها النظري والعملي.

وبين أبو زيد أن الطلبة الأربعة الفائزون في كيمياء الصف الحادي عشر العلمي سيشاركوا في الاولمبياد العربي السادس في الكيمياء الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية بداية شهر آب من العام الحالي 2010 كممثلين عن فلسطين.

وبين أبو زيد أن الطالبة لارا علي سبوبه من مدرسة بنات عنبتا الأساسية من مديرية طولكرم  حصلت على المرتبة الأولى على مستوى مسابقة طلبة الصف السابع في مبحث الرياضيات وتلاها في المرتبة الثانية الطالب امير عربي أحمد ابو زيد من مدرسة ابن البيطار الأساسية الثانية في مديرية قباطية وحصلت الطالبة آمنه عبد الستار من مدرسة بنات دير أبو مشعل الثانوية من مديرية تربية رام الله على المرتبة الثالثة. 

وفيما يتعلق بنتائج مسابقة طلبة الصف السابع في مبحث العلوم أعلن أبو زيد أن الطالبة لارا علي سبوبة تمكنت أيضا من الحصول على المرتبة الأولى في مسابقة العلوم، فيما حصل الطالب نزار سهيل مطيع حطاب من مدرسة سفارين الثانوية المختلطة في مديرية طولكرم على المرتبة الثانية وحصل الطالب أحمد عايد حمدان من مدرسة تياسير الثانوية للبنين في طوباس على المرتبة الثالثة.

وفي مسابقة العاشر والحادي عشر للمعلوماتية فاز كل من محمد الكركي من مدرسة ذكور الحسين بن علي من مديرية الخليل في المركز الأول وأمجد سمير إسماعيل شقير من مدرسة الكلية الإبراهيمية بالقدس بالمركز الثاني  وحمزة فرحان حمايل من مدرسة دير دبوان الثانوية المختلطة من مديرية رام الله بالمركز الثالث وعنان ايمن رداد من مدرسة ذكور الفاضلية الثانوية في طولكرم  بالمركز الرابع .  

وبخصوص نتائج طلبة الصف العاشر في الكيمياء فاز كل من زهير رضا الصدر من مدرسة عبد الحميد السايح من مديرية نابلس في المركز الأول ورنا حفظي سليم أبو شعيب من مدرسة بنات جماعين الثانوية من مديرية جنوب نابلس في المركز الثاني وسجى جلال زيد من مدرسة بنات العمرية الثانوية من مديرية قلقيلية في المركز الثالث، وكل من سائدة احمد محمود خلاف من مدرسة رابود الأساسية المختلطة من مديرية جنوب الخليل و ياسمين فواز إبراهيم خضر من مدرسة  بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية في المركز الرابع.

 أما فيما يتعلق بنتائج مسابقة امتحان الكيمياء لطلبة الصف الحادي عشر فاز كل من دانا إيهاب محمد أبو غزالة من مدرسة بنات العدوية الثانوية من مديرية طولكرم في المركز الأول ونادر حسام نادر فرحة من مدرسة ذكور الجلمة الثانوية من مديرية جنين في المركز الثاني وزينب مهند صالح هيجاوي من مدرسة طلائع الأمل من مديرية نابلس في المركز الثالث، ومحمد محمود إبراهيم سمارة من مدرسة ذكور بتير الثانوية من مديرية بيت لحم  في المركز الرابع.

يذكر أن هذا الاولمبياد يخضع جميع الطلبة في الصفوف المستهدفة في كافة  مدارس محافظات الوطن  لمستويات تعليمية متفاوتة بين الأهداف  المعرفية والتطبيقية والاستدلالية  ليتم التركيز وبشكل متزايد على المستويات العليا .

 يشار الى أنه في عام 2009 نظمت وزارة التربية  اولمبياداً في الكيمياء والمعلوماتية لطلبة الصفين العاشر والحادي عشر على غرار الاولمبياد العربي  وان أولى مشاركات فلسطين كانت في الأردن عام 2008 وحصلت على المركز الثاني بين البلدان العربية المشاركة في الاولمبياد العربي في الكيمياء.







العناوين والمراسلات


إستفسارات وإقتراحات





جميع الحقوق محفوظة - وزارة التربية والتعليم العالي 2010