الصفحة الرئيسية

راسلنا

خريطة الموقع







تم تمديد فترة الترشح لمبادرة الهام فلسطين حتى 20 نيسان       دروس مستفادة من المدارس ذات التحصيل المرتفع في فلسطين











مؤتمرات تربوية






خطط وإستراتيجيات






مشاريع الأبنية التربوية






الإحتلال والتعليم





اعلانات










الإدارة العامة للشؤون الإدارية
 



نائب المدير العام:  مصطفى العودة


تتكون الإدارة العامة للشؤون الادارية من:

 دائرة شؤون الموظفين وتتكون من:
1-قسم التوظيف
هو احد أقسام الإدارة العامة للشؤون الإدارية ويعني بعدة إجراءات إدارية خاصة بكافة الموظفين في وزارة التربية والتعليم العالي من أهمها عملية تعيين الموظفين من تحديد الشواغر والإعلان عنها واستكمال إجراءات استقبال الطلبات وإعداد الامتحان والتحضير للمقابلات والانتهاء بالتعيين أو النقل في حال كان الشاغر احد الوظائف الإشرافية أو الإدارية في الوزارة ومديريات التربية والتعليم، ومن مهام القسم متابعة وإجراء كافة عمليات النقل المكاني للموظفين أو النقل الوظيفي لهم، بالإضافة إلى عمليات التكليف والندب والإعارة وتغيير المسميات الوظيفية.

2- قسم الإجازات والإجراءات
يعني هذا القسم بإعداد ومتابعة تنفيذ خطة سنوية تتماشى مع رؤية سياسات وأهداف الوزارة والإدارة العامة والتي ينبثق عنها متابعة وضبط طلبات الموظفين (المعلمين والإداريين) الخاصة بالإجراءات وفق قانون الخدمة المدنية وما يتعلق بذلك من الإجازات بكافة أنواعها وترصديها والإجازات المرضية المتعلقة باللجان الطبية، ومتابعة إنهاء خدمات الموظفين في حالات الاستقالات وفقدان الوظيفة وعدم اللياقة الصحية، ودراسة قضايا الإجراءات التأديبية بحق الموظفين ومتابعتها وضبط دوام الموظفين في الوزارة والمديريات وضبط المغادرات الخاصة والرسمية ومتابعة وتنفيذ تثبيت الموظفين الذين يستحقونه في الخدمة ومتابعة الرد على استفسارات الموظفين فيما يتعلق بشؤونهم الإدارية.  

2- دائرة الرواتب والعلاوات:
1- قسم الرواتب
يتبع قسم الرواتب حسب الهيكلية المعتمدة دائرة الرواتب والعلاوات في الإدارة العامة للشؤون الإدارية ويعمل على تنفيذ الطلبات المتعلقة بالتغييرات التي تطرأ على رواتب الموظفين ومتابعة هذه التغييرات في وزارة المالية وديوان الموظفين.


2- قسم التقاعد
يقوم قسم التقاعد بدراسة طلبات الموظفين ممن يرغبوا في التقاعد أو من أكملوا السن الإلزامي للتقاعد وإصدار كتب التقاعد لهم وكذلك متابعة احتساب شراء سنوات الخدمة، ويقوم القسم أيضاً بدراسة ملفات المتقاعدين والورثة والتنسيق مع هيئة التقاعد العام وديوان الموظفين ووزارة المالية من اجل صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية.

3- قسم السجلات:
يقوم قسم السجلات بإدارة عملية حفظ وترتيب وصيانة وتحديث ملفات الموظفون. كما ويقوم بإدارة عملية طلب واسترجاع ملفات الموظفين. وكذلك إصدار الوثائق الخاصة بالموظفين من شهادة خبرة وخدمة وغيرها.

4- قسم الترقيات:
يقوم قسم الترقيات بعملية الإشراف على كافة الأمور المتعلقة بترقية الموظفين وترفيعهم وإدارة عملية الترقيات حسب الأنظمة والتشريعات المعمول بها بالإضافة إلى تنفيذ ومتابعة عملية تقييم أداء موظفي الوزارة وأيضا متابعة المعاملات وتنفيذها بديوان الموظفين العام ووزارة المالية ومتابعة شكاوى الموظفين لإعداد الردود المناسبة لكل حالة.







العناوين والمراسلات


إستفسارات وإقتراحات





جميع الحقوق محفوظة - وزارة التربية والتعليم العالي 2010